توقيع اتفاقية تشغيل القناة التعليمية من العاصمة المؤقتة عدن

توقيع اتفاقية تشغيل القناة التعليمية من العاصمة المؤقتة عدن

التقى وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس بمكتبه وفد الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة الأخوة شوقي محفوظ باعظيم الرئيس الدوري للهيئة والشيخ طارق عبدالواسع محمد عضو الهيئة وعبدالرحيم بن فرج مدير مكتب الهيئة، لتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون عامة بين الوزارة والهيئة اليمنية الكويتية في كل ما يخص الجانب التربوي والتعليمي، وكذا توقيع مذكرة تفاهم حول تشغيل القناة التربوية التعليمية الفضائية، والتي سيكون مقرها العاصمة عدن.
وقال الوزير”يسرني ان اوقع اتفاقيتين الاولى بين الوزارة والهيئة اليمنية الكويتية حول اوجه التعاون المشترك في الجانب التعليمي، والثانية بين الوزارة وبين الهيئة اليمنية الكويتية لتشغيل القناة التعليمية الفضائية

من العاصمة عدن بعد نقلها من صنعاء، والتي ستتولى الهيئة تمويلها في المرحلة الاولى لمدة عام في جوانب التأهيل والتطوير”.. مقدما شكره الجزيل لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على كل ما يقدمونه من جهود جبارة لدعم الشعب اليمني في شتى المجالات والتي تأتي في الظرف الصعب الذي تمر به البلاد نتيجة الحرب الجائرة التي اشعلها الانقلابيون.

من جانبه تحدث شوقي محفوظ باعظيم الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية مؤكدا تشرف الهيئة بتوقيع هذه المذكرة لتشغيل القناة التعليمية الفضائية.
وقال باعظيم “يأتي ذلك في إطار التعاون بين الوزارة والهيئة”، مؤكدا ان الهيئة “سيكون لها الكثير من التدخلات لدعم المجال التربوي والتعليمي إلى جانب التدخلات السابقة في هذا الجانب”.. شاكرا الوزير على التعاون الكبير الذي لمسه لتيسير عمل الهيئة.