وزير التربية د. لملس يلتقي مدير التغذية المدرسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا

بحث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ،اليوم الخميس، في مكتبه بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن مع مدير التغذية المدرسية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا ماريا تستيافيكا، سبل التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الغذاء العالمي في تنفيذ برامج التغذية المدرسية في اليمن منها آلية العمل المشتركة، برنامج (صابر) مشروع الطعام الصحي ومشروع (صابر).
وأشاد وزير التربية بجهود المنظمة في مختلف المجالات.. مؤكداً على أهمية تضافر الجهود بين الجانبين.. مشيدا بالأعمال التي يقوم بها برنامج التغذية المدرسية في اليمن، مؤكدا حرص الوزارة على تيسير كل السبل لسير أعمال البرنامج في اليمن.. منبها على دعم برنامج (صابر) بحملة الإعلامية والإعلانية ليُتعرف على أهداف برنامج (صابر).. مشيرا إلى أن هناك طلاب في التعليم المهني والتعليم العالي بحاجة للتغذية خاصة في الوضع الاقتصادي متمنيا التواصل مع وزارتي التعليم المهني والتعليم العالي.
كما طالب معالي وزير التربية والتعليم بفتح تحقيق شاملة لمعرفة ما تم تناوله من أخبار حول وجود حشرة في بسكوتة واحدة، والتأكد من صحتها.
ثم استمع معالي وزير التربية والتعليم من مديرة التغذية المدرسية ماريا إلى الأنشطة المختلفة وأوجه الدعم التي يقدمها البرنامج للمدارس في اليمن، حيث أكدت السيدة ماريا استعداد البرنامج لتوزيع الغذاء على الطلاب في المدارس المستهدفة في الجمهورية.. مشيرة إلى أن المنظمة عازمة على مواصلة جهودها في ظل التسهيلات المقدمة من قبل وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن.
واتفق الجانبان على توقيت إقامة ورش عمل لمناقشة آلية العمل لتوزيع التغذية على طلاب المدارس، وتحسين جودة التعليم (صابر).
حضر اللقاء مدير عام الإعلام بالوزارة محمد حسين الدباء ومنى الباشا منسقة برنامج التغذية المدرسية.